الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية نيران الميليشيات تلتهم مساحات زراعية كبيرة في صلاح الدين والسليمانية


التهمت النيران المفتعلة للميليشيات الحكومية المسلحة الموالية لايران اليوم الاحد ، مساحات كبيرة من مزارع "الحنطة والشعير" في محافظتي صلاح الدين والسليمانية.

ونقلت الانباء الصحفية عن شهود عيان في تصريحات نشرت اليوم ، أن " مسلحين مثلمين اقدموا اليوم على اضرام النيران في حقول للقمح شمالي محافظة صلاح الدين".

وبينت المصادر ، أن النيران التهمت مساحات زراعية واسعة في مناطق (الخصم والصبحة) جنوبي قضاء (الشرقاط) شمال مدينة تكريت مركز المحافظة.

من جهة اخرى أكدت مصادر صحفية اخرى في تصريح مماثل نشر اليوم ايضا ، أن نيران مسلحي الميليشيات التهمت عشرات الهكتارات في تلك الحقول المزراعين بمحافظة السليمانية بكردستان العراق.

واوضحت المصادر نقلا عن شهود عيان ، أن حريقاً نشب أحد مزارع الفلاحين في قرية (تازة دي) بقضاء (كلار) في محافظة السليمانية ، ومن ثم امتد الحريق ليشمل مساحات واسعة من اراضي الفلاحين ومحاصيلهم.

واشارت المصادر الى أن ، سيارات الاطفاء توجهت الى اماكن الحرائق بمحافظتي صلاح الدين والسليمانية واستغرقت ساعات عدة لاخمادها مااسفرت عن خسائر مادية كبيرة دون وقوع اصابات بشرية.

يشار الى أن مسلسل الحرائق المفتعلة منذ مطلع الشهر الجاري من قبل الميليشيات الحكومية المسلحة والموالية لايران يخفي وراءه مخططات خبيثة لضرب اقتصاد العراق وقوت الشعب من خلال اذرعها في البلاد ، خدمة ودعما لاقتصاد ايران المنهار على حساب العراق واهله.

الهيئة نت

مقالات متعلقة