الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية مسيرات يوم القدس في بغداد تُثير استهجان العراقيين


تُحيي مليشيات مسلحة موالية لإيران في العراق، اليوم الجمعة، “يوم القدس” الذي دعا إليه “الخميني” والذي جعله آخر جمعة من كل شهر رمضان.

وتشهد أكثر من محافظة عراقية احتفالات ومسيرات ينظمها اتباع الأحزاب والمليشيات ،بحضور عدد من قيادات الحشد ومجموعة سياسيين، ووزراء ينتمون لأحزاب السلطة الحاكمة في العراق.

ويرفع المحتفلون صور الخميني وزعيم مليشيا حزب الله في لبنان حسن نصر الله، وقاسم سليماني ابو مهدي المهندس اللذين قُتلا مطلع العام الحالي بغارة أمريكية قرب مطار بغداد.

وأثارت الاحتفالات التي ينظمها زعماء المليشيات واتباع الأحزاب استهجان وسخرية الشارع العراقي، حيث تفاعل مغردون على مواقع التواصل مطالبين الجهات المنظمة بتحرير القدس كما يدعون لا بالاعتداء على الشعوب التي تحت حكمهم ونهب ثرواتهم وزج المواطنين في السجون وتغييب النشطاء واغتيالهم.

وغرد الصحفي في قناة الحرة، معن حبيب، عن اتخاذ المليشيات من شارع فلسطين في العاصمة بغداد مكاناً لإقامة المسيرات والاحتفال بيوم القدس المزعوم، متعجباً بأن المليشيات لا تفرق بين فلسطين وشارع فلسطين في بغداد.

وقال المغرد انكيدو السومري عبر توتير مستهجناً اقامة المسيرات في العاصمة بغداد وفي شارع فلسطين: السؤال الثاني شنو الربط بين شارع فلسطين والقدس الجماعة خاف عبالهم النهضة عاصمة اسرائيل؟!.

وذكر المغرد قائد ابراهيم عبر توتير تحت وسم “شوكت ترحون للقدس”، ادعاءات المليشيات والاحزاب للتحرير القدس هي احلام وان المدن التي يحكموها لايجد فيها المواطن ابسط حقوقه، قائلاً، يعني اذا رحتوا للقدس واخرجتوا الاسرائيليين منها وهذا الشي بالاحلام طبعاً. فراح يكون وضع القدس عبارة. عن اسوء مدينة بالعالم اوسخ مدينة العشوائيات تنتشر بالمدينة الفقر وفوگ كل هذا الكهرباء يتحسرون عليها.وبعد هذا تنتشر المليشيات والقتل. ويبدون يترحمون على اسرائيل.

وعلق حساب المغردة نور على مسيرات يوم القدس في بغداد وبعض المحافظات، أن هذه الدعوات مضى عليها سنين من قبل مليشيات ايران ولم تحقق سيئاً إلى يومنا هذا، قائلةً ، صار لهم سنين يقولون راح نصلي بالقدس جزء منهم مات وجزء شيب وراح يموت ولحد الان ما شافوا القدس ولا حتى شافوها بطيارة مسيرة.

والذي أثار غضب الشارع العراقي أن هذه المليشيات تمارس جرائمها بحق الشعب العراقي فتقتل وتعتقل دون قانون يردع ممارستها وجرائمها، في حين تدعي أنها ستحرر القدس معتقدين أن طريق القدس يمر على جثث الابرياء من العراقيين ونهب ثروات البلاد وتغييب وتهجر الآلاف من المواطنين.

التاليماهي الآلية القانونية لإقالة الحلبوسي؟ »السابق« شاهد | ازدواجية ميليشيات العراق.. احتفال بالقدس وتنكيل بالفلسطينيين

مقالات متعلقة