الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

حول العالم في احدث استطلاع .. (بايدن) يتقدم على (ترامب) بـ(11) نقطة على المستوى القومي


أظهر أحدث استطلاع للرأي تقدم (جو بايدن) المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية على منافسة الرئيس الجمهوري (دونالد ترامب) بـ(11) نقطة على المستوى القومي، فيما يعقد المرشحان لقاءات جماهيرية عبر التلفزيون بدل المناظرة الثانية الملغاة.

فقد كشف الاستطلاع الذي اجرته صحيفة (وول ستريت جورنال) وشبكة (إن بي سي نيوز)، النقاب عن ان 53% من الناخبين المسجلين يدعمون (بايدن)، مقابل 42% يؤيدون (ترامب).

وأوضحت الانباء الصحفية ـ التي تراقب الحملات الانتخابية عن كثب ـ ان الاستطلاع تم اجراؤه بعد خروج (ترامب) من المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج اثر إصابته بفيروس كورونا .. مشيرة الى ان 62% ممن استطلعت آراؤهم اعربوا عن مخاوفهم الكبيرة من ان (ترامب) قد يحدث انقساما في الولايات المتحدة، كما رأى ستة من بين كل عشرة ناخبين بأن أمريكا تسير في المسار الخطأ، وانها أسوأ حالاً مما كانت عليه قبل أربع سنوات.

وكان (ترامب) قد تعادل مع (بايدن) إحصائيا في (فلوريدا) وهي من الولايات الحاسمة، إذ حصل على تأييد 47% مقابل 49% لـ(بايدن)، مع هامش مصداقية يبلغ أربع نقاط في استطلاع للرأي أجرته (رويترز، وإبسوس).

وفي سياق الدعاية الانتخابية، يعقد (دونالد ترامب) ومنافسه الديمقراطي (جو بايدن) لقاءات جماهيرية عبر التلفزيون، في ذروة أوقات المشاهدة ، بدل مناظرتهما الرئاسية الثانية التي ألغيت بعد امتناع (ترامب) عن المشاركة عبر الإنترنت، وسيستقبل كل منهما أسئلة من جمهور الناخبين خلال اللقاءين اللذين يبدآن الساعة الثامنة مساء (منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، وسيذاع لقاء (ترامب) على شبكة (إن بي سي) ولقاء (بايدن) على شبكة (أيه بي سي).

ولفتت الانباء، الانتباه الى انه من المقرر إجراء المناظرة الرئاسية الثالثة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بمدينة (ناشفيل) في ولاية (تينيسي) .. مشيرة الى ان (ترامب) كان قد اعلن في الثاني من الشهر الحالي عن اصابته بفيروس كورونا، لكنه استأنف الدعاية الانتخابية بعد علاجه في مستشفى عسكري.

الجدير بالذكر ان الانتخابات الرئاسية ستجري في الثالث من تشرين الثاني المقبل، حيث أدلى عدد قياسي بلغ (15) مليون أمريكي بأصواتهم حتى الآن عبر إمكانية التصويت المبكر، وفقاً لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكي في جامعة (فلوريدا)، إذ يسعى الناخبون إلى تفادي الوقوف في طوابير يوم الانتخابات بسبب جائحة كورونا.

مقالات متعلقة

An internal server error occurred.