الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية صلاح الدين تطالب بالتحقيق الفوري بجريمة بلد


تقدمت محافظة صلاح الدين بطلب عاجل لرئيس الحكومة الحالية بالتحقيق الفوري في حادثة اختطاف وقتل شبان من أبناء المحافظة من قبل ميليشيا مسلحة.

وبحسب بيان صدر عن محافظة صلاح الدين فإن المحافظ عمار الجبر فإنه اجتمع مع وزيري الداخلية والدفاع عثمان الغانمي وجمعة عناد، وناقش معهما الخرق الأمني في منطقة سيد غريب”، مبيناً أن “الاجتماع شهد الاتفاق على مناقشة تداعياته في اجتماع مجلس الأمن الوطني”.

وأوضح البيان، أن “المحافظ تقدم بطلبٍ عاجل إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة للتحقيق الفوري في جريمة الفرحاتية، حيث قامت جهة مسلحة مجهولة الهوية، ظهر اليوم، بخطف 12 شاباً من أهالي الفرحاتية واقتادتهم إلى جهة مجهولة وبعد ساعة واحدة فقط تم العثور على ثمانية منهم تم تصفيتهم رمياً بالرصاص في منطقة الرأس والصدر”، مؤكداً أن “مصير المختطفين الأربعة الآخرين مازال مجهولاً”.

وأقدمت ميليشيا مسلحة تنتمي إلى عصائب أهل الحق بقتل (12) مدنيا بينهم 4 أطفال بحملة دهم فجر اليوم السبت 17/10/2020 في قضاء بلد جنوب محافظة صلاح الدين، بحسب مصدر خاص.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة “يقين”، إن قوة من ميليشيا العصائب التابعة للحشد، اختطفت أمس الجمعة (16/10/2020)، 28 شخصا من منطقة الرفيعات التابعة لقضاء بلد، وأشار المصدر إلى العثور على جثث 12 بينهم 4 أطفال وما زال مصير البقية مجهولاً.

مقالات متعلقة

An internal server error occurred.