الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية تظاهرات في 4 محافظات جنوبية احتجاجا على تردي الكهرباء


تظاهر المئات من أبناء محافظة كربلاء احتجاجا على سوء الخدمات والفساد الحكومي، ملوحين بالتصعيد السلمي في حال لم تستجب السلطات لمطالبهم.

وطالب متظاهرو كربلاء بتقديم الخدمات ومحاسبة المسؤولين الفاسدين، فيما قطعوا الطريق الرابط بين كربلاء والعاصمة بغداد.

وفي القادسية، أحرق محتجون في الديوانية، الإطارات أمام مبنى مدخل ديوان محافظة الديوانية، لرفض فتح مبنى الديوان.

ويأتي هذا التصعيد على خلفية فتح مبنى ديوان المحافظة وتوزيع رواتب الموظفين والتي تفتح لأول بعد مرور أكثر من ستة أشهر على إغلاقها من قبل معتصمي الديوانية

وتظاهر العشرات من المواطنين في منطقة خور الزبير جنوب البصرة بسبب تردي الكهرباء، مطالبين الحكومة المحلية ومديرية الكهرباء بتوفير الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز .

وقالت مصادر صحفية إن المتظاهرين تجمعوا امام بناية قاطع الكهرباء محتجين على تردي الكهرباء وانقطاعها لساعات تزيد على ساعات التجهيز.

وفي ذي قار، جدد العشرات من المحتجين في قضاء الرفاعي تظاهراتهم أمام محطة كهرباء القضاء احتجاجا على عدم الإيفاء بوعود الحكومة المحلية بتجهيز القضاء بأربعة ساعات تشغيل مقابل ساعتين إطفاء والاستمرار بالتجهيز السابق ساعتين مقابل ساعتين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعدم استقرار جدول القطع المبرمج.

وقال أحد المحتجين أنهم تظاهروا أمام محطة الكهرباء للمطالبة بالإيفاء بوعود إدارة المحافظة بتحسين ساعات التجهيز بعد إعلانها زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية مؤخرا.

مقالات متعلقة