الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية تصعيد التظاهرات وقطع الطرق الرئيسة في السماوة


أحرق عدد من أهالي مناطق ال معالي وآل بو حجر في السماوة الإطارات، وقطعوا الطرق الرئيسة احتجاجاً على تذبذب تجهيز الكهرباء في مناطقهم منذ 5 أيام.

وقال عدد منهم إن الاحتجاج بهدف إيصال معاناة مناطقهم لتحسين واقع تجهيز الطاقة الكهربائية، مشيرين إلى أن منطقتهم تعاني أيضاً من انقطاع مياه الاسالة، مهددين بالتصعيد خلال الأيام المقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالباتهم.

ويواصل آلاف العراقيين،الخروج في مظاهرات حاشدة، احتجاجاً على تردي مستوى الخدمات العامة وانقطاع الكهرباء، في كثير من مناطق البلاد.

ومنذ مطلع العام الحالي، لم ينسحب المتظاهرون بأكملهم من ساحات الاحتجاج، ولا سيما في ساحات التحرير ببغداد والصدرين في النجف والحبوبي في الناصرية، وتحولوا من متظاهرين إلى معتصمين ينتشرون في الخيام ويرفضون تركها، كي لا تقع فريسة في أيدي المليشيات التي تحاصر الساحات وتراقب من فيها.

وقُتل 3 متظاهرين وأصيب العشرات خلال موجة الاحتجاجات التي شملت بغداد ومناطق بجنوب العراق تنديداً بانقطاع الكهرباء، في ظل طقس شديد الحرارة.

وحذرت مفوضية حقوق الإنسان في العراق الحكومة من تصاعد الغضب الشعبي في محافظات وسط وجنوب البلاد بسبب التردي في الواقع الصحي والخدمي في هذه المحافظات

مقالات متعلقة