الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية بسبب فشل السلطة الحاكمة بتفادي خطرها / العراق"الأول"/ عربيا باعداد الإصابات بفيروس (كورونا)


الميثاق نت

حلّ العراق بالمركز الأول عربيا من حيث اعداد الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد بأكثر من (400) الف حالة، في حين بلغت الوفيات نحو عشرة آلاف.

واوضحت الانباء الصحفية ان العراق سجل يوم امس الخميس (3587) اصابة جديدة بفيروس (كورونا)، وبذلك يكون في المركز الاول عربيا بعد وصول العدد التراكمي للاصابات الى (416.802).

وشارت الانباء الى ان اعداد ضحايا فيروس (كورونا) حول العالم تسجل ارتفاعا مطردا، حيث حصد المرض حتى الآن حياة (1.1) مليون شخص، بينما تم تسجيل (39) مليون اصابة منذ بدء تفشي الوباء.

ولفتت الانباء الى ان الولايات المتحدة والهند والبرازيل والمكسيك سجلوا اكثر من نصف اعداد الوفيات، والإصابات في العالم، بحسب آخر إصحاءات وارقام جامعة (جونز هوبكنز) الامريكية، اذ تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا، بواقع (217) الف وفاة، مع تسجيل ثمانية ملايين اصابة حتى الان.

كما سجلت البرازيل اكثر من (152) الف حالة وفاة، واقترب عدد الإصابات فيها من (5.2) مليون اصابة، وتوفي في الهند اكثر من (111) الف حالة، وسجلت السلطات الصحية اكثر من (7.3) مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وبينت الانباء ان المكسيك تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الوفيات، بواقع (85) الفا، في حين تم تسجيل اكثر من (834) الف اصابة، كذلك تعد بريطانيا من اكثر الدول الأوروبية تضررا جراء تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن اكثر من (43) الف وفاة، وتجاوز عدد المصابين فيها (676) الفا، كما تحتل إيطاليا المرتبة السادسة من حيث عدد الوفيات، بتسجيل اكثر من (36) الف وفاة، وارتفع عدد الإصابات فيها الى نحو (382) ألفا،

وفي الشرق الأوسط تعد ايران اكثر الدول تضررا جراء تفشي الوباء، بتسجيل نحو (30) الف وفاة، بينما بلغت اعداد المصابين (517) الفا حالة، وتحتل روسيا المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد الإصابات، حيث سجلت مليون و(346) الف اصابة، الا ان عدد الوفيات فيها قليل نسبيا، ولم يتجاوز (23400) وفاة منذ بدء تفشي الوباء.

مقالات متعلقة

An internal server error occurred.