الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية امعانا بتكريس الفساد ورقة اصلاح الكاظمي خالية من إجراءات مكافحته


الميثاق نت

قالت عضو مايسمى مجلس النواب عن اللجنة المالية إخلاص الدليمي، في حديث خاص لـ”وكالة يقين” إن ورقة الإصلاح الاقتصادي عُرضت على رؤساء الكتل، واليوم استضافت اللجنة المالية في مجلس النواب وزير المالية، والمستشارين وسلموا الورقة الإصلاحية للجنة المالية.

وأكدت، الدليمي أن الورقة الإصلاحية رغم أنها تحمل شيء من الإيجابية، وستكون متوسطة الأمد من 3 إلى 5 سنوات، إلا أنها خالية من فقرات إجراءات مكافحة الفساد، وكل الخطط والإصلاحات جيدة وقسم منها موجود اصلاً في الوزارات ولكن لم يتم تطبيقه.

وتساءلت الدليمي، عن الجهة التي ستنفذ هذه الورقة، وعن آلية مكافحة الفساد، مشيرة إلى أن اللجنة المالية وعدت وزارة المالية والحكومة بدراسة الورقة مع عقد اجتماعات مكثفة خلال اليومين، ومن ثم ستعطي الخطة النهائية إلى الوزارة ليتم التصويت على الورقة.

والورقة الاصلاحية المقترحة على مجلس النواب تحاول من خلالها حكومة الكاظمي الاسهام بالإصلاحات والتخفيف من الأزمة المالية التي تمر بها البلاد،وتتضمن ” خمسة محاور لتحقيق الاستقرار المالي المستدام، وتحقيق إصلاحات اقتصادية كلية، وتوفير الخدمات الأساسية وتطوير الحوكمة والبيئة القانونية، وتحسين البنى التحتية الأساسية، وتوفير الخدمات الأساسية

مقالات متعلقة

An internal server error occurred.