الميثاق الوطني العراقي

The Iraqi National Charter

السياسية إمهال شرطة ذي قار 24 ساعة لكشف مصير المختطف سجاد


حدد المحتجون في محافظة ذي قار، مهلة لقيادة الشرطة للكشف عن الناشط سجاد العراقي.

وقالت مصادر صحفية، إن محتجي ذي قار أمهلوا قيادة الشرطة والحكومة المحلية 24 ساعة للكشف عن الناشط سجاد العراقي.

وأضافت المصادر، أن المحتجين يتوافدون إلى مقر قيادة شرطة المحافظة، مهددين باستمرار التصعيد في حال عدم الكشف عن الجهة التي اختطفت وأصابت اثنين من الناشطين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم القيادة شرطة محافظة ذي قار “فؤاد كريم”، إن “عملية البحث والتفتيش التي تقوم بها قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي توقفت منذ يومين”.

وأوضح، أن “سبب التوقف جاء بعد حدوث إشكالية مع شخصيات ذات ثقل اجتماعي مهم، وستستأنف العملية في الساعات المقبلة بعد أن حلت الإشكالية التي حصلت، ولحرص الحكومة والقوات الأمنية على النسيج الاجتماعي ولإثبات نيتها الحسنة توقفت العملية حينها وانسحبت القوة الأمنية للقاعدة الجوية في الناصرية “.

وشهدت مدينة الناصرية منذ السبت (19-9-2020) تصعيدا من قبل المتظاهرين الرافضين لعملية اختطاف الناشط سجاد العراقي، وعمدوا بعد منتصف الليل إلى إغلاق جسور النصر والزيتون والحضارات، واضرموا النيران فيها، مهددين باستمرار التصعيد في حال عدم الكشف عن الجهة التي اختطفت وأصابت اثنين من الناشطين.

فيما أعلنت قيادة شرطة ذي قار، تحديد موقع الناشط المختطف بعد اقتياده إلى جهة مجهولة على يد مسلحين يستقلون مركبتين ذات دفع رباعي، بعد إصابة ناشط آخر كان برفقة العراقي.

مقالات متعلقة

An internal server error occurred.